اعترافات قلب جريح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعترافات قلب جريح

مُساهمة من طرف القلم الحزين في السبت مارس 27, 2010 9:51 am

بعيدا عن المنقول نمسك بأقلامنا لتعبر عن ما يدور بداخلنا .. قد تكون الكلمات مبهمه لدى البعض لكنها تجد الترجمة والصدى لدى من يشاركوننا تجارب مشابهه .. ومن باب الايثار أن تؤثر أخاك بتجاربك وتلقى ما تعلمته طيلة سنوات قد مضت ..

الحب :

ليس مجموعة من الزهور وبعض الالحان الرومانسية الكلاسيكية .. ولقاء عبر الجنادل والماء المتدفق لنتبادل أطراف الحديث العذب ..

الحب :

إيمان بما نحب .. عزيمة على الوصول الى ما نحب .. إخلاص لكل دقة فى قلوبنا .. الوعد على بناء مستقبل مشترك لكل طرف فيه دور فى الحياة .. الحب قدرة على اتخاذ القرار .. فكما ننتقى الزهور لحملها الى الحبيب أو الحبيبة يجب أن ننتقى المشاعر التى سنشاركه الحياة بها ..

الحياة :

ليست هذا الخيط الرقيق الناعم الملمس دائما ..ليست تلك الساعات الطويلة من الضحكات والهمسات ..

الحياة :

انحدارات بها الشقاء والراحة وبها الالم والسعادة ومجموعة كبيرة من المتناقضات يجب أن نتعلم كيف نقوى كل إنكسار وكيف نتخذ التدابير وقت القوة للحظة الانكسار ..

الأمل :

ليس سأكون وسأكون ... ونمنى أنفسنا كل يوم دون الحركة اتجاه الأمل ..

الأمل :

هو الاتجاه المباشر نحو الأمل والسعى الى التغيير .. واليقين بأننا سنكون قادرين على التغيير فى كل وقت وفى كل لحظة وتحت أى ظروف ..

التحدى :

أن تنطلق وبقوة رغم عجزك .. أن تبتسم رغم تلك الآهه التى تحرق قلبك .. أن تحب وبقوة فى أشد أوقات تلقيك للتجاهل والكراهية .. أن ترفع رأسك وقت اصطدامها بقوة فى حاجز الزمن .. أن تدق دقاتك وترتفع وتصرخ بها فى وقت قال كل الناس أنك انتهيت وليس لديك اى دقة الا دقة الوداع للحياة والناس .. التحدى أن تتحدى أن ينكسر قلمك وتخط حروفك وفوق عاتقك جبال من الألم ..

الوفاء :

أن تمنح وبدون حساب .. أن تعشق كل لحظة جمعتك بصديق أو حبيب .. أن تفتح صمامات قلبك وتضخ كل نقطة من دمك بابتسامة رضا وانت تبتسم لمن تمنح له دون أن تنتظر جزاء ..

أن تنهمر أنهارك شلالات لاحتضان الناس وتصرخ فيهم للتوحد .. أن تحنو على قلب عانى من الألم أن تبوح دون كسوف بكل ما لديك وفى كل كلماتك وفاء لأخطاءك حتى تتذكرها ووفاءا لكل من قدم اليك الجميل وقت المحنة ..

أصعب التعاملات :

عدم الجدية وعدم القدرة على اتخاذ القرار ومحاولة التمسك بأواسط الأمور . .. ففى الحياة جنة ونار وثواب وعقاب .. والتوسط فى المعيشة وليست فى القرارات

يدا ممدوده بالورود لتتصافح .. وتواجه بالجناجر ويختلط الدم بالوان الورود ليرسم لوحة تراجيدية بائسة ليس لها معنى .. والاصعب التفاف الناس حول الدماء والورود وترك تلك الكفوف تنزف بدون توقف ..

ان تحمل كل عذابات السنين فوق كاهلك .. وتتوهم قدرتك على المسير .. يجب التخلص من هموم كل مرحلة وترك الهموم فى مرحلتها ..

ان تعانق صديقك وتحتضنه بقلبك ثم تشعر بألم وقد أصاب قلبك ومن براءتك ونقاءك تظن أن قلبك قد أصابه الجزع من قمة المحبة التى يحتويها .. ثم تستفيق على دماءك وقد لامست الأرض على أثر طعنة من صديقك أثناء احتضانك ..

أن تضحك وتضحك .. وبداخلك ملايين الآهات تخبئها عن من حولك .. وتجذب اطراف النهار بسرعة حتى ينقضى النهار ويطل الليل بظلامه لتنعزل مع جرحك لتخرج كل ما بك من دموع مكبوته .. وتظل حتى طلوع النهار لتنتظر ارتداء قناع جديد يخفى حوله بركان آلامك ..

أن تعيش فى عالم بلا حدود جغرافية وتسير حاملا قرص الشمس لتهديه لكل من حولك وتفاجأ أنك تحت الإقامة الجبرية .. تمتلك النوايا فقط لحمل قرص الشمس وغير مسموح لك بمغادرة حدودك

أن ينظر اليك هذا الشيخ العجوز لحظة احتضاره ويصارحك بخوفه من طيبة قلبك التى ستكون سبب فى أحزانك .. ومن خوفه عليك دون رفيق .. أن يطلب منك أن تدنوا منه ويسألك أكنت أغلى الناس عندك .. فتجيب نعم .. فيكمل إذن قد حان الرحيل وأنت من سيودعنى قبرى .. ويكون آخر لقاء لك به وضع رأسك على صدره وتتحجر الدموع فى الجفون لتعلنها وبقوة حانت لحظة الوداع ..وأنا من سينزله قبره

أصعب البكاء :

أن تبكى بصوت غير مسموع .. بكاء بدون دموع .. قلبك يبكى وعينك تضحك .. وترسم ابتسامة مجهولة الهوية .. وتصرخ فى وحيدك الذى يشاطرك نفس المك وتطالبه بضحكة من القلب وانت تعلم جيدا ان ما بك به .. وتطالبه وكأن لسان حالك يقول تجرأ حتى أعلنها خلفك .. ويبقى البكاء عامل مشترك ..

أصعب الأقلام :

قلما لا ينام .. قلما يحفر نقوشه فوق جدران الزمن ... قلما قرر التنحى عن كل مجاملة .. وقرر المواجهة ليكون قلما يداوى وسكينا يجرح فى نفس الوقت ..

أصعب الصداقات :

هذا الصديق الذى يمنحك وبقوة لتشعر أنك قد رزقت ما تتمناه .. وفى لمح البصر يكتفى بالصمت والنظر اليك دون أدنى إشارة منه على مفارقتك .. لتتحول الصداقة الى غرفة عمليات جلس فيها الصديق المريض وأمسك الصديق الطبيب أدواته وبدأ يطبب الجروح .. وفى لحظة استسلام من المريض تركه الطبيب لينزف كل دماؤه .. فقد إنشغل بالحياة وترك كل شئ ..

أصعب الكتابات :

أن تشعر بكل هذا الالام فوق كاهلك وتقرر البوح بها .. وتتبلل لوحة مفاتيحك بدموعك التى لا يراها مخلوق على وجه الأرض .. وتستمر ... وتستمر ... وتحب ,, وتحب ,, وتحب ,, وتحب ..

أصعب القرارات :

قرارك بتحطيم عجزك ولا تلقى بالا لكلمات الأطباء وتكسر كل الجدران وتقف على قدميك فى اللحظة وترفض الألم حتى لو كان سبيلك الى الشفاء وتقرر عدم الاستسلام وتقرر ان تحب وتحب وتحب .. مهما كانت النتيجة ومهما كانت التضحيات ..

أغرب إحساس

فى وسط كل زحامات الحياة تلك وكل الآلام تشعر أن روحك تهفوا الى شخص تشاركه كل شئ وتحمل له بداخلك إحساس لم ولن يعرفه إنسان على وجه الأرض

القلم الحزين
نائب مدير
نائب مدير

عدد المساهمات : 992
نقاط : 1052
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعترافات قلب جريح

مُساهمة من طرف اسمر في الثلاثاء أبريل 06, 2010 4:28 am

والله معك حق يا الملاك الحزين انا بشكرك اكتير

اسمر
ملاك متميز

عدد المساهمات : 155
نقاط : 190
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعترافات قلب جريح

مُساهمة من طرف فتاة الاوهام في الثلاثاء يونيو 08, 2010 5:55 am

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

فتاة الاوهام
ملاك متميز جدا
ملاك متميز جدا

عدد المساهمات : 309
نقاط : 309
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعترافات قلب جريح

مُساهمة من طرف القلب الحزين في الثلاثاء يونيو 08, 2010 9:43 am

اشي رائع
يسلموووووووووووووووووو

القلب الحزين
نائب مدير
نائب مدير

عدد المساهمات : 422
نقاط : 431
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعترافات قلب جريح

مُساهمة من طرف القلم الحزين في الثلاثاء يونيو 08, 2010 10:16 am

شكرااااا على مشاركتكووووووو

القلم الحزين
نائب مدير
نائب مدير

عدد المساهمات : 992
نقاط : 1052
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى