الخليل تقدم قطعتي أرضٍ لإقامة إستاد رياضي وبركة سباحة أولمبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخليل تقدم قطعتي أرضٍ لإقامة إستاد رياضي وبركة سباحة أولمبية

مُساهمة من طرف HUNTER HEARTS في الإثنين يناير 25, 2010 11:58 am

بلدية الخليل تقدم قطعتي أرضٍ لإقامة إستاد رياضي وبركة سباحة أولمبية


الخليل 28-10-2007 وفا- ناقش، ظهر اليوم، خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل، ووزيرة الشباب و الرياضة تهاني ابو دقة، الاوضاع الرياضية والية التعاون بين البلدية والوزارة لاقامة استاد رياضي بكامل المرافق، واعادة تأهيل ملعب الحسين بن علي لكرة القدم، واستكمال مشروع الصالة الرياضية، واقامة مسبح أولمبي او نصف لأولمبي، وذلك بحضور اعضاء المجلس البلدي ومهندس المدينة ووفد الوزارة المرافق ورؤساء اندية المدينة الرياضية.
وفي مستهل اللقاء، رحب العسيلي بالوزيرة ابو دقة والوفد المرافق، وثمن زيارتهم للمحافظة، وتطرق للحديث حول معاناة القطاع الرياضي في المدينة وهموم قطاع الشباب وغياب البنية التحتية للمشاريع الرياضية.
واعرب العسلي عن استغرابه لعدم وجود استاد رياضي في المحافظة بالرغم من كونها تشكل ثلث سكان الضفة الغربية، اضافة لوجود عدد كبير من الاندية العريقة والتي تحتل مواقع مميزه في صدارة الاندية الفلسطينية.
واضاف ان قطاع الشباب يجب ان توفر لهم الفرصة من اجل اظهار قدراتهم والتعبير عن مواهبهم من خلال توفير المرافق الرياضية الملائمة والتي تكفل لهم الارضية الخصبة للاجتهاد نحو تحقيق الصورة المشرفة للشعب الفلسطيني في الميادين الرياضية العربية والعالمية.
واكد جاهزية البلدية لتقديم كل الدعم الممكن لهذا القطاع، والتبرع بقطعتي ارض لا تقل احداهما عن 30 دونماً في موقع مميز ويفي بغرض اقامة استاد رياضي بجميع مرافقه وتوابعه والقطعة الاخرى من اجل اقامة مسبح أولمبي او نصف أولمبي.
وقال العسيلي: لقد وضعت بين ايدي الوزيرة مخططات الصالة الرياضية التي انتهت البلدية من انشائها خلال عدة اشهر بتكلفة اجمالية بلغت ميلون دولار امريكي دفعت بالكامل من صندوق البلدية، والتي هي الآن بحاجة الى مبلغ مليونين ونصف المليون لاجراء التشطيبات اللازمة والتجهيزات المناسبة كي تكون اولى الصالات الرياضية المغلقة في فلسطين مساحةً وتجهيزاً.
من جانبها اعربت الوزيرة ابو دقه عن سعادتها لزيارة محافظة وبلدية الخليل وعلى حرارة الاستقبال وكرم الضيافة وتطرقت للحديث حول ضرورة توفر المرافق الرياضية والشبابية التي تكفل تفريغ الطاقات بالشكل السليم والصحيح وضرورة توفير البنية التحتية في المحافظة بشكل تتناسب مع الحجم الرياضي لهذه المحافظة والكثافة السكانية فيها.
واوضحت ان على البلديات في كل المحافظات ان تعمل على توفير المرافق الرياضية بالتعاون وزارة الشباب والرياضة وان الوزارة تعمل الآن على المتابعة الفنية لهذه المرافق، بالاضافة لوضع القوانين واللوائح التي تنظم العلاقة بين الوزارة وكافة المؤسسة والهيئات والاندية الرياضية.
وتحدثت الوزيرة عن ضرورة تنظيم وترشيد العدد الكبير للاندية الفلسطينية والعمل على ايجاد التخصص في هذه الاندية والتركيز على رياضة معينة كي يتم تقديم الدعم لها بشكل صحيح يضمن تطور الرياضة الفلسطينية بشكل يتعدى العمل من اجل المشاركة في المسابقات العربية والدولية الى مشاركة بهدف الحصول على مواقع مشرفة وتحقيق مراكز متقدمة في مختلف الرياضات.
واكدت الوزيرة ابو دقة ان الوزارة ستقدم من خلال المانحين مبلغ 200 الف دولار لصالح تأهيل ملعب الحسين في الخليل وان تشارك البلدية في توفير النصف الآخر من التمويل.

HUNTER HEARTS
Admin

عدد المساهمات : 355
نقاط : 554
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
العمر : 25
الموقع : omar-m.ahlamontada.com

http://omar-m.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى